Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

edX

دبلومه متقدمه في الموارد البشرية

via edX Professional Certificate

Overview

غيرت التقنيات والابتكارات الجديدة في مجال الموارد البشرية الطريقة التي ندير بها رأس المال البشري في مؤسساتنا إلى الأبد. تبني المنظمات الناضجة قدراتها التنظيمية بناءً على أطر عمل كفاءة متكاملة تنتج مواءمة استراتيجية أعلى وإدارة أداء كمي أفضل وتمكين القوى العاملة. يعد برنامج إدارة الموارد البشرية برنامج تدريب قائم على الكفاءة.

Syllabus

Courses under this program:
Course 1: الموارد البشرية الاستراتيجية وإدارة رأس المال البشري

تغطي هذه الدورة الموضوعات الرئيسية في الإدارة المؤسسية بما في ذلك الاتجاهات الحديثة، الموائمة، تخطيط القوى العاملة، اللوائح، إدارة المواهب، الاستراتيجية، تحليل القوى العاملة، الأدوار الوظيفية الحرجة وأنظمة الموارد البشرية.



Course 2: التصميم المؤسسي وإدارة التغيير

تغطي هذا الدورة إدارة مشاريع التحول والتصميم المؤسسي، خطط إدارة التغيير، الاستفادة المثلى من القوى العاملة، الهياكل التنظيمية، معايير تحديد حجم القوى العاملة، إدارة أصحاب المصلحة، تقييمات تأثير التغيير، تحليل الاستعداد للتغيير، خطط الاتصال الفعالة للتغيير.



Course 3: نظام إدارة الأداء المؤسسي

تغطي هذه الدورة الاتجاهات العالمية في إدارة الأداء، الموائمة، تحسين الأداء، نظم المكافآت، التقييم الحديث، تحديد الأهداف، نماذج المستويات الوظيفية والمكافآت المالية.



Course 4: إدارة المواهب - التطوير الوظيفي والتعاقب الوظيفي

تغطي هذه الدورة السلالم الوظيفية القائمة على الكفاءة، إجراء المقابلات، موائمة السياسات، برامج التطوير، أدوات التدريب والتقييم، التعاقب الوظيفي، برامج إدارة المواهب، تحليلات الموارد البشرية لأداء الموظفين والاحتفاظ بهم.



Course 5: تدريب وتطوير الموظفين

تغطي هذا الدورة الاتجاهات العالمية في مجال التعلم والتطوير، بناء نظام التعلم والتطوير القائم على الكفاءة، نموذج ADDIE، تحليل إحتياجات التدريب القائم على الكفاءة، تطوير الحلول لسد فجوات الكفاءة، مراقبة أداء التدريب، تطوير برامج القيادة.



Courses

Taught by

Ahmed Hassan

Reviews

Start your review of دبلومه متقدمه في الموارد البشرية

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.