Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Coursera

البرمجة باستخدام JavaScript

Meta via Coursera

Overview

JavaScript هي لغة البرمجة التي تشغل الويب الحديث. في هذه الدورة التدريبية، سوف تتعلم المفاهيم الأساسية لتطوير الويب باستخدام JavaScript، وتتعامل مع الوظائف والكائنات والمصفوفات والمتغيرات وأنواع البيانات و HTML DOM وأكثر من ذلك بكثير، وسوف تتعلم كيفية استخدام JavaScript واكتشاف الاحتمالات التفاعلية مع تقنيات JavaScript الحديثة. وأخيرًا، سوف تتعرف على ممارسة اختبار الكود (testing code) وكيفية كتابة اختبار الوحدة (unit test) باستخدام Jest.

Syllabus

  • مقدمة إلى Javascript
    • في هذه الوحدة، يتم تعريفك بـ JavaScript. سوف تتعرف على سبب كون JavaScript جزءًا لا يتجزأ من تطوير البرامج. وستحصل على نظرة عامة حول كيفية كتابة كود JavaScript داخل المتصفح. علاوة على ذلك، سوف تتعرف على عوامل التشغيل الأكثر شيوعًا بالإضافة إلى العبارات الشرطية والحلقات. وبعد الانتهاء من هذه الوحدة، ستكون قد أكملت أهداف التعلم التالية:
  • وحدات بناء البرنامج
    • ستتعلم هنا كيفية استخدام الكائنات والمصفوفات والوظائف. بالإضافة إلى ذلك، ستتعرف على الدوال المضمنة الأكثر شيوعًا، والفرق بين السلاسل غير المحددة والفارغة والخالية. وستستكشف كلاً من معالجة الأخطاء والبرمجة الدفاعية. بعد الانتهاء من هذه الوحدة، ستكون قادرًا على:
  • نماذج البرمجة
    • تتناول هذه الوحدة البرمجة الوظيفية ونموذج البرمجة الموجهة.سوف تتعلم ما النطاق في JavaScript.وتستكشف الاختلافات بين var وlet وconstوكيفية استخدام الكلاس والوراثة في البرمجة كائنية التوجه.بالإضافة إلى ذلك، سوف تستكشف كيفية استخدام كتابة JavaScript باستخدام ميزات حديثة مثل spread وrest.وستقوم بإنشاء كود يمكنه معالجة DOM والتعامل مع الأحداث.وسوف تستخدم JSON في JavaScript. بعد الانتهاء من هذه الوحدة، ستكون قادرًا على:
  • الاختبار
    • ستتعرف هنا على Node.js ومدير حزم Node (npm).وسوف تستكشف كيفية تثبيت حزم npm وكيفية العمل مع package.json.علاوة على ذلك، ستتعرف على الاختبار في JavaScript وستقوم بكتابة كود لاختبار وحدة بسيط في Jest. بعد الانتهاء من هذه الوحدة، ستكون قادرًا على:
  • التقييم المقدر بدرجات في نهاية الدورة التدريبية
    • في الوحدة النهائية، ستقوم بتجميع المهارات التي اكتسبتها من الدورة التدريبية لإنشاء كود لـ «Little lemon receipt maker». بعد إكمال الوحدات الفردية في هذه الوحدة، ستصبح قادرًا على إجراء التقييم المقدر بدرجات.سيكون لديك أيضًا فرصة للتفكير في محتوى الدورة التدريبية ومسار التعلم الذي ينتظرك.

Taught by

Taught by Meta Staff

Reviews

Start your review of البرمجة باستخدام JavaScript

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.