Class Central is learner-supported. When you buy through links on our site, we may earn an affiliate commission.

Coursera

مقدمة حول تطوير الواجهات الخلفية

Meta via Coursera

Overview

مرحبًا بك في "مقدمة حول تطوير الواجهات الخلفية"، أول دورة تدريبية في برنامج "مطور الواجهات الخلفية لدى Meta". تساعدك هذه الدورة التدريبية في بدء تجربتك لتكون مطور ويب. وستتعرّف خلالها على المسؤوليات اليومية لمطور الويب وستفهم بشكل عام التقنيات الهامة والأساسية التي تشغل الإنترنت. كما ستتعرّف على كيفية قيام مطوري الواجهات الأمامية بإنشاء مواقع الويب والتطبيقات التي تعمل بطريقة جيدة ويمكن صيانتها بسهولة. سيتم تعريفك بالتقنيات الأساسية لتطوير الويب، مثل HTML و CSS وستحصل على فرص للتدرب على استخدامهما. كما سيتم تعريفك بإطارات العمل الحديثة لواجهات المستخدم، مثل Bootstrap وReact، التي توفر تجربة تفاعلية سلسة للمستخدمين. بنهاية الدورة التدريبية، سيكون بإمكانك: - توضيح مسؤوليات مطور الواجهات الخلفية - توضيح التقنيات الهامة والأساسية التي تشغل الإنترنت - استخدم HTML لإنشاء صفحة ويب بسيطة - استخدم CSS للتحكم في مظهر صفحة ويب بسيطة - توضيح وظيفة إطارات عمل React‏ - توضيح تطبيقات وخصائص إطارات العمل لواجهات المستخدم الأكثر انتشارًا وفيما يخص المشروع النهائي لهذه الدورة التدريبية، ستنشئ صفحة ويب وتحررها باستخدام HTML وإطار عمل Bootstrap CSS. وباستخدام شبكة التخطيط التفاعلية، ستقوم بإنشاء صفحة ويب تفاعلية بها نص وصور تبدو كبيرة على أي شاشة مهما كان حجمها. هذه دورة تدريبية للمبتدئين تستهدف المتعلمين المهتمين بالتعرف على أساسيات تطوير الويب. لتحقيق النجاح في هذه الدورة التدريبية، لست بحاجة إلى خبرة سابقة في مجال التطوير، بل تكفيك مهارات التنقل عبر الإنترنت والحرص على التعلم.

Syllabus

  • بدء برنامج تطوير الويب
    • ستتعرف في هذه الوحدة على الأنواع المختلفة من مطوري الويب ومهام ومسؤوليات مطور الواجهات الأمامية ومطور الواجهات الخلفية ومطور الويب المتكامل. وستلقي نظرة أولية على التقنيات الأساسية لكل من HTML وCSS وJavascript وستستكشف المفاهيم الداعمة لكيفية عمل الإنترنت.
  • مقدمة إلى HTML وCSS
    • ستتعرف في هذه الوحدة على كيفية بناء مستندات HTML وإضافة تخطيط ومظهر أساسي إليها باستخدام CSS.
  • إطارات عمل واجهات المستخدم
    • ستتعلم في هذه الوحدة كيفية استخدام إطار عمل Bootstrap لبناء واجهات سريعة الاستجابة وفوائد استخدام إطارات واجهات المستخدم.
  • التقييم بالدرجات في نهاية الدورة التدريبية
    • في هذه الوحدة، سيتم تقييمك على المهارات الأساسية التي تمت تغطيتها في الدورة التدريبية.

Taught by

Taught by Meta Staff

Reviews

Start your review of مقدمة حول تطوير الواجهات الخلفية

Never Stop Learning.

Get personalized course recommendations, track subjects and courses with reminders, and more.

Someone learning on their laptop while sitting on the floor.